الاستعانة بمصادر خارجية

ما هو الاستعانة بمصادر خارجية؟

تشير الاستعانة بمصادر خارجية إلى الاستعانة بطرف ثالث خارج المنظمة لأداء مهمة أو خدمة معينة. في كثير من الأحيان ، يتم الاستعانة بمصادر خارجية من قبل شركات مختلفة لخفض تكلفتها. في بعض الأحيان ، يشمل نقل الأصول أو الموظفين من شركة إلى أخرى.


اليوم ، أصبحت الاستعانة بمصادر خارجية واحدة من أسرع الصناعات نموًا في العالم. يتضمن في الغالب نقل المكونات والعناصر الرئيسية لإنتاج الشركة إلى مزود خدمة خارجي. وفقًا للكفاءة أو الاحتياجات الأساسية للمتعاقد الخارجي ، فقد يتضمن المزيد من المكونات. في الوقت الحاضر ، يمكن تصنيفها إلى أقسام مختلفة مثل الموارد البشرية (HR) ، والهندسة ، وخدمة العملاء ، وتكنولوجيا المعلومات (IT) ، والبحث والتطوير الاستعانة بمصادر خارجية ، إلخ.


فضل سبب للاستعانة بمصادر خارجية هو أنه يسمح للشركة باستثمار المزيد من المال والوقت والموارد البشرية وعوامل رئيسية أخرى من خلال عدم فقدان الجودة والاسم مطلقًا.


كانت أعمال الاستعانة بمصادر خارجية موجودة منذ فترة طويلة ، حيث تبحث الشركات بشكل كبير عن طرق فعالة لإدارة التكلفة وتنفيذ العمليات التجارية خارج الموقع. في الخدمات الأكثر شيوعًا ، تكون الخدمات التي يتم الاستعانة بمصادر خارجية لها هي دعم العملاء ، والمحاسبة ، والإنجاز ، والإنتاج ، والكثير من الأدوار الفنية الإضافية التي قد تكون موردًا وتستغرق وقتًا طويلاً للشركات المتنامية.


من خلال تسليم هذه الأعمال إلى شخص خارجي أو مورد خدمة ، ستتمكن من استهداف وإدارة وتحسين المجالات الرئيسية لعملك. بصرف النظر عن تعزيز التركيز على التخصص الداخلي ، قد تكون الاستعانة بمصادر خارجية طريقة جيدة لتقليل النفقات العامة للشركة. في معظم الأوقات ، يمكن لشركاء الاستعانة بمصادر خارجية تقديم خدمات خارج الموقع بسعر أدنى من تكوين فريق داخلي وفقًا للحواف الاقتصادية المتغيرة التي تأتي جنبًا إلى جنب مع القوى العاملة الخارجية الزميلة.


بالنظر إلى مزايا الاستعانة بمصادر خارجية ، تحلل العديد من الشركات أنه خيار جيد يسمح لأعمالها بالوصول إلى المستوى التالي. وفقًا للبحث ، فإن 37 ٪ من الشركات الصغيرة تقوم حاليًا بالاستعانة بمصادر خارجية لطريقة عمل. من بين هؤلاء ، 37٪ و 24٪ يستعينون بمصادر خارجية لتحسين الكفاءة ، بينما يحاول 18٪ الحصول على مساعدة من محترف مشارك أو خبير.


دع هدف عملك هو أي شيء ، يجب أن يكون لديك القدرة على ملاحظة الشريك المناسب إذا كانت احتياجاتك تتعلق بالاستعانة بمصادر خارجية لخدمة العملاء ، أو الاستعانة بمصادر خارجية لدعم تكنولوجيا المعلومات أو الاستعانة بمصادر خارجية لأسلوب الإنجاز. ستحتاج إلى شركة قد تقدم لك خدمة عالية الجودة بطريقة فعالة للغاية وبتكلفة منخفضة. وبالتالي ، قد يكون للنتائج دور أفضل في عملك.

ما الاستعانة بمصادر خارجية تفعل لعملك

تبدأ الشركات في الاستعانة بمصادر خارجية للعمليات التجارية لمجموعة واسعة من المزايا. ومع ذلك ، فإن أكثر ميزة للاستعانة بمصادر خارجية هي كفاءة التكلفة نفسها. 


عندما تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية لعملية معينة ، فإن أسعار العمالة الخاصة بك تنخفض بسبب عوامل مختلفة. في كثير من الأحيان ، هناك حقيقة مفادها أن المتعاقدين الخارجيين لديهم هيكل تعويض فريد من نوعه من شركتك. عادةً ما يكون لموردي خدمات التعهيد الخارجي معدلات أقل مما ستوفره للموظفين الداخليين لكمية أو نوع أو جودة مماثلة للعمالة. بصرف النظر عن تقليل عبء العمل ، قد تحقق مدخرات حيوية لأنك لست بحاجة إلى الدفع مقابل المرافق أو المعدات أو الضروريات التكنولوجية. 


أيضًا ، يمكن التعامل مع وظائف العمل الصعبة والمتكررة بكفاءة من قبل شريكك في الاستعانة بمصادر خارجية. لذلك ستكون قادرًا على التركيز على إدارة المشاريع العاجلة ، وخلق المبيعات ، وجلب العملاء ، والأنشطة البديلة التي لها تأثير كبير على توسيع نطاق عملك.
نظرًا لأنها شركة صغيرة ، فلن يكون لديك سوى موارد محدودة ، سواء أكان ذلك يتعلق بكونك قصير الأيدي أم لا أو لم يكن لديك التكنولوجيا اللازمة للحث على القيام بالأشياء. تعنى الاستعانة بمصادر خارجية بهذه المشكلات من خلال تقديم حلول مخصصة للحفاظ على تشغيل عملياتك بكفاءة

عمليات الأعمال الأكثر شيوعًا التي يتم الاستعانة بمصادر خارجية لها

اليوم ، الاستعانة بمصادر خارجية عبر الصناعات أمر شائع. الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات ودعم العملاء هي الخدمات الهامة التي تسجلها الشركات بسبب ظروف السوق الحالية ، ووفورات الحجم ، والفوارق الجغرافية للعمالة. ما لم تتخصص شركتك في هذه المجالات ، فمن المحتمل أن تتخذ هذه العمليات لربط فريق الاستعانة بمصادر خارجية المصمم خصيصًا لهذا السبب.

أيضًا ، يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية في المحاسبة ، وتطوير الشبكة ومواقع الويب ، والمهام الفنية البديلة للغاية إلى خارج المنظمة الذي لديه بيانات مطلعة في هذا المجال ، بالإضافة إلى الوصول إلى مجموعة أكبر من المواهب. تستغرق هذه المهام سنوات لإتقانها. وبالتالي ، فإن التتبع السريع لتقدمك في هذه المجالات هو ما ترغب في إنشاء الكثير من الأعمال التجارية الخاصة بك بشكل اقتصادي ، والذي تضعه في الاعتبار تقريبًا أثناء الاستعانة بمصادر خارجية. 

فوائد الاستعانة بمصادر خارجية

قد تختلف حالة العمل الخاصة بالاستعانة بمصادر خارجية حسب الحالة. لكن مزايا الاستعانة بمصادر خارجية تشمل عادة بعض ما يلي.

  • كفاءة أعلى

  • تركيز أفضل على الإستراتيجية

  • أسعار أقل (معدلات عمالة أقل)

  • سهولة الوصول إلى الموارد والمهارات

  • مرونة أكثر في التعامل مع الأعمال المتغيرة

  • مرنة في الظروف التجارية

  • انخفاض الاستثمار الحالي في البنية التحتية الداخلية

  • وصول أفضل إلى الابتكارات والممتلكات

  • ضمان تدفق الأموال المحتمل من نقل الأصول إلى مورد جديد
  • القدرة على التغيير

المخاطر المتضمنة في الاستعانة بمصادر خارجية

  • سيكون وقت الاستجابة بطيئًا

  • نقص بيانات المجال والمعرفة التجارية

  • الصعوبات الخاصة باختلاف اللغة

  • الحواجز الثقافية

  • فرق التوقيت

فوائد الاستعانة بمصادر خارجية في المستقبل

في السنوات القادمة ، من المحتمل أن تنمو الاستعانة بمصادر خارجية وتصبح أوسع مما هي عليه حاليًا ، مما يساعد الشركات على تحسين أدائها العام والأرباح النهائية بسرعة وبتكلفة زهيدة. قد تصبح إستراتيجية ناجحة لأي عمل أن يصل إلى هامشه في الأيام القادمة. أنت أيضًا ستستمتع بهذه المزايا مع شريك الاستعانة بمصادر خارجية المناسبة حسب جانبك.

Outsourcing

What is Outsourcing?

Outsourcing refers to hiring a third party, that is outside of the organization to perform a specific task or service. At many times, outsourcing is done by different companies to cut their cost. Sometimes, it includes transferring of assets or employees from one company to another.


Today, outsourcing has become one of the fastest-growing industries in the world. It mostly includes transferring components and major elements of the production of the company to an external service provider. As per the core competency or needs of the outsourcer, it may include more number of components. Nowadays, it can be classified into different departments like human resource(HR), engineering, customer service, information technology(IT), R&D outsourcing, etc..   


The best reason for outsourcing is that it permits a company to invest more cash, time, human resources, and other major factors by never losing the quality and name.


Outsourcing business has been around for quite a while, as firms are tremendously searching for efficient ways in which to manage the cost and execute business processes off-site. In the most common services, the services that are being outsourced are client support, accounting, accomplishment, producing, and lots of additional technical roles that may be a resource and time consuming for the growing firms.


By handovering these works to an external person or service supplier, you'll be able to target, manage, and optimize the major areas of your business. Apart from enhancing the concentration on internal specialization, outsourcing may be a good way of overhead reduction for the company. At most times, outsourcing partners can offer offsite services for a minimal price than making an inside team as per the variable economic edges that come along with the associate offshore workforce.


Considering the advantages of outsourcing, several firms are analyzing that it’s a pretty choice that permits their businesses to reach their next level. As per the research, 37% of the small businesses are presently outsourcing a business method. Among this 37%, 24% outsource for better efficiency, whereas 18% are trying to receive help from an associate professional or an expert.


Let your business goal be anything, you should have the caliber to notice the proper partner, if your needs are for client service outsourcing, IT support outsourcing, or accomplishment method outsourcing. You’ll need a company that may offer you high-quality service in a very efficient manner and at a low cost. Thus, the results might have a better role in your business.

What Outsourcing Do for your Business

Companies start outsourcing the business processes for a spread of extensive advantages. However, the most advantage of outsourcing is its cost-efficiency itself.


When you outsource a particular process, then your labor prices get reduced due to different factors. At many times there is a fact that third-party contractors have a unique compensation structure than your firm. Suppliers of outsourcing services generally have lower rates as compared with what you will supply to in-house staff for a similar quantity, type, or quality of labor. Apart from reducing the workload,  you might gain vital savings since you don’t need to pay on facilities, equipment, or technology necessities.


Also, job functions that are difficult and repetitive can be efficiently handled by your outsourcing partner. Therefore you'll be able to focus on managing the urgent projects, creating sales, bringing customers, and alternative activities that have a great impact on the expansion of your business.

As it is a small business, you will be only having restricted resources, whether or not it pertains to being short-handed or just not having the technology to urge things done. Outsourcing takes care of those issues by offering custom-made solutions to stay your operations running efficiently.

Most Commonly Outsourced Business Processes

Today, outsourcing across industries is common. IT Outsourcing and client support outsourcing are the important services that companies enlist due to current market conditions, economies of scale, and the geographical labor differentials. Unless your company gets specialized in these areas, you would possibly take these processes to associate the outsourced team that's designed particularly for that reason.

Also, you can outsource accounting, net and website development, and alternative extremely technical tasks to outside the organization who has knowledgeable data within the field additionally as access to a bigger talent pool. These tasks take years to master. Thus fast-tracking your progress in these areas is what you would like to create your business a lot of economically, you almost take into account while outsourcing them.

Benefits of Outsourcing

The business case of outsourcing may keep varying depending on the situation. But the advantages of outsourcing usually include some of the following.

  • Higher efficiency

  • Better focus on strategy

  • Lower Prices(Lower labor rates)

  • Easy access to resources and skills

  • More flexible to deal with changing business 

  • Flexible on commercial conditions

  • lower current investment in internal infrastructure

  • Better access to innovations and belongings

  • Possible money flow ensuring from the transfer of assets to a new supplier

  • Changing capacity

Risks Involved in Outsourcing

  • Turnaround time will be slow

  • Lack of domain data and business knowledge

  • Lack of language

  • Cultural barriers

  • The difference in the time zone

Benefits of Outsourcing in the Future

In the coming years, outsourcing is probably going to grow and become even wider than it's currently, assisting businesses to improve their overall performance and the bottom line quickly, and inexpensively. It may become a successful strategy for any business to reach its margin in the coming days. You, too, will get pleasure from these advantages with the proper outsourcing partner as per your aspect.